الشرق 133

الشرق 133   "صافي "

قضبان للحام حديد السكب

وصف وتطبيق عملية اللحام : هذا النوع من القضبان يحتوي على معدن النيكل بنسبة عالية جدا من النقاوة ويستعمل للحام حديد السكب ،يعطي نتيجة مرضيه عند اللحام وتكون القطعة الملحومة نظيفة وخالية من الفقاقيع والتعرجات والخشونة.

يستعمل هذا النوع من القضبان لتصليح الكسور في حديد السكب كمربعات ورؤوس السلندرات  والسيارات  ومخارج عادم السيارات ولتصليح كسور القطع التي تكون نسبة معدن النكل فيها متوسطة كذلك يمكن لحام معدن فولاذي مع معدن سكب .

يمكن اللحام على ماكنة لحام تيار مستمر مقوم قطب(+)او تيار متردد ولا تحتاج عملية اللحام لتسخين مسبق للقطعة قبل لحامها إلا  اذا كانت كبيرة جدا ومن المهم ان  تكون القطعة المراد لحامها نظيفة وخالية من الأوساخ والزيوت والشحومات والمواد الملونة.

قبل البدء بعملية لحام متواصلة ،يجب لحام بعض النقاط على ان لا يزيد تباعدها عن بعض 1-2 انش ، وبعدها قم  بتنظيف القشرة عن النقط قبل استمرار عملية اللحام مرة ثانية وبتواصل اللحام ببطئ وانتبه حتى لا ترتفع درجة حرارة القطعة الملحومة .

اما إذا كانت القطعة المراد لحامها كبيرة جدا  فمن الضروري تسخينها الى درجة 500 فهرنهايت على ان تشمل الحرارة جميع أجزاء القطعة المراد لحامها ،وبعد إتمام عملية اللحام من الأفضل  تبريد القطعة بواسطة رمل عادي او اسبست او مايكا.